-->

نصائح قوية لعلاج مرض بيك


انتقاء المرض ، المعروف أيضًا باسم الخرف الجبهي الصدغي ، هو اضطراب وراثي نادر وأشكال من الخرف غالبًا ما يهاجم الأفراد الذين تقل أعمارهم عن خمسة وستين عامًا. عادة ، تؤثر هذه الشروط على السلوك والشخصية والحكم والمهارات اللغوية. تشمل الأعراض تقلبات المزاج الحادة والسلوك المتكرر والانسحاب والعزلة الاجتماعية والاكتئاب وانعدام التعاطف والاندفاع. يتم إجراء التشخيص الدقيق للمرض من خلال اختبارات الدم والفحوص العصبية ومسح الدماغ واختبارات الكلام والمقابلات مع أفراد الأسرة.

نصائح لعلاج مرض بيك

متوسط ​​العمر المتوقع ما بين سنتين إلى سبع سنوات بعد التشخيص ، ويعيش بعض الناس لمدة عقد من الزمان. انتقاء المرض غير قابل للشفاء ، ويستخدم العلاج للتحكم في الأعراض. يمكن أن تساعد التدخلات الموضحة أدناه في انتقاء مرضى الأمراض لتحسين نوعية حياتهم.


الأدوية المضادة للاكتئاب

متوسط ​​العمر المتوقع ما بين سنتين إلى سبع سنوات بعد التشخيص ، ويعيش بعض الناس لمدة عقد من الزمان. انتقاء المرض غير قابل للشفاء ، ويستخدم العلاج للتحكم في الأعراض. يمكن أن تساعد التدخلات الموضحة أدناه في انتقاء مرضى الأمراض لتحسين نوعية حياتهم.


الأدوية المضادة للاكتئاب

تساعد مضادات الاكتئاب في الحد من العدوان والتهيج وفقدان الاهتمام والانسحاب الشائع في مرض بيك. يمكن أن تكون مفيدة للمرضى عن طريق تهدئتهم وتسوية تقلبات المزاج حتى لا تكون شديدة للغاية. بالنسبة للمرضى الذين يعانون من مرض بيك ، يختار الأطباء عادة البدء بدواء يعرف باسم مثبط امتصاص السيروتونين الانتقائي (SSRIs). SSRIs هي نوع من مضادات الاكتئاب التي تزيد من مستويات هرمون السيروتونين في الدماغ. سيتالوبرام ، فلوفوكسامين ، سيرترالين ، وفلوكستين هم مرضى مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية القادرة على التحمل بشكل جيد. تشمل الآثار الجانبية المحتملة التعب وجفاف الفم والغثيان والدوخة. يجب مراقبة المرضى الذين يستخدمون مضادات الاكتئاب بصرامة من قبل الطبيب لمعرفة أي تغييرات في المزاج أو أفكار للانتحار.


في بعض الأحيان ، يمكن أن يسببوا سرعة ضربات القلب ، ويجب الإبلاغ عن أي مشاكل في القلب إلى أخصائي الصحة الذي يضع المريض في العلاج في البداية.

عند التحول من أحد مضادات الاكتئاب إلى مضادات أخرى للاكتئاب ، أو إضافة مضادات اكتئاب إضافية إلى نظام العلاج النشط ، أو إيقاف مضادات الاكتئاب ، يجب على المرضى وأطبائهم العمل معًا لتقليل الجرعة وفقًا لجدول منتظم. يمكن أن يؤدي الإقلاع عن مضادات الاكتئاب فجأة إلى أعراض انسحاب غير سارة مثل الأحلام الحية والأرق وآلام العضلات والقشعريرة والشعور بالوخز وتكرار أعراض الاكتئاب.


افتح خيارات العلاج الأخرى لمرض Pick الآن.

تساعد مضادات الاكتئاب في الحد من العدوان والتهيج وفقدان الاهتمام والانسحاب الشائع في مرض بيك. يمكن أن تكون مفيدة للمرضى عن طريق تهدئتهم وتسوية تقلبات المزاج حتى لا تكون شديدة للغاية.


بالنسبة للمرضى الذين يعانون من مرض بيك ، يختار الأطباء عادة البدء بدواء يعرف باسم مثبط امتصاص السيروتونين الانتقائي (SSRIs). SSRIs هي نوع من مضادات الاكتئاب التي تزيد من مستويات هرمون السيروتونين في الدماغ. سيتالوبرام ، فلوفوكسامين ، سيرترالين ، وفلوكستين هم مرضى مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية القادرة على التحمل بشكل جيد. تشمل الآثار الجانبية المحتملة التعب وجفاف الفم والغثيان والدوخة. يجب مراقبة المرضى الذين يستخدمون مضادات الاكتئاب بصرامة من قبل الطبيب لمعرفة أي تغييرات في المزاج أو أفكار للانتحار. في بعض الأحيان ، يمكن أن يسببوا سرعة ضربات القلب ، ويجب الإبلاغ عن أي مشاكل في القلب إلى أخصائي الصحة الذي يضع المريض في العلاج في البداية.


عند التحول من أحد مضادات الاكتئاب إلى مضادات أخرى للاكتئاب ، أو إضافة مضادات اكتئاب إضافية إلى نظام العلاج النشط ، أو إيقاف مضادات الاكتئاب ، يجب على المرضى وأطبائهم العمل معًا لتقليل الجرعة وفقًا لجدول منتظم. يمكن أن يؤدي الإقلاع عن مضادات الاكتئاب فجأة إلى أعراض انسحاب غير سارة مثل الأحلام الحية والأرق وآلام العضلات والقشعريرة والشعور بالوخز وتكرار أعراض الاكتئاب.

افتح خيارات العلاج الأخرى لمرض Pick الآن.

الأدوية المضادة للذهان

مثل مضادات الاكتئاب ، يمكن للأدوية المضادة للذهان أن تساعد في اختيار مرضى الأمراض عن طريق تهدئتهم. العديد من الأدوية المضادة للذهان لها تأثيرات مهدئة ، وتساعد أيضًا في استقرار المزاج ، وتقليل الهوس ، والسلوك الاندفاعي ، والعدوان. بعض مضادات الذهان الأكثر استخدامًا تشمل أريبيبرازول ، كاريبرازين ، لورازيدون ، وريسبيريدون. تتشابه آثاره الجانبية مع مضادات الاكتئاب وتشمل النعاس والدوخة وزيادة الوزن والإمساك وزيادة السكر في الدم وعدم وضوح الرؤية.


قد تحدث آثار جانبية شديدة ، مثل التشنجات العضلية ، والتشنجات ، والإغماء ، والحمى ، ويجب إبلاغ الطبيب بذلك على الفور. في بعض الأحيان ، يمكن استخدام بعض الأدوية المضادة للذهان في وقت واحد لإعطاء تحكم أفضل في الأعراض. يجب مراقبة المرضى الذين يستخدمون نظام دوائي مشترك عن كثب من قبل فريقهم الطبي. إذا كانت بعض مضادات الذهان تسبب آثارًا جانبية لا يمكن تحملها ، فيمكن تجربة أشكال أخرى من الدواء.

تعرف على المزيد من الخيارات المتاحة لعلاج مرض الانتقاء الآن.علاج فقر الدم

غالبًا ما يحدث فقر الدم ، وهو حالة طبية تتميز بانخفاض عدد خلايا الدم الحمراء ، في مريض مرض بيك. يمكن أن يتداخل فقر الدم مع جودة الحياة ويمكن أن يجعل المرضى يشعرون بالضعف أكثر من اللازم لعدم المشاركة.


تشمل الأعراض الأكثر شيوعًا التعب والجلد الشاحب. عادة ما تكون هذه الحالة مؤقتة لمعظم المرضى ويمكن اكتشافها عن طريق اختبار دم يسمى تعداد الدم الكامل. غالبًا ما يسبب نقص الحديد وفيتامين B12 فقر الدم. تحدث أشكال أكثر حدة من فقر الدم مثل فقر الدم اللاتنسجي وفقر الدم المنجلي وفقر الدم الانحلالي نتيجة للأمراض الكامنة المزمنة.

اعتمادًا على نوع فقر الدم الذي تم تشخيصه ، قد يكون العلاج المناسب بسيطًا مثل تناول مكملات الحديد عن طريق الفم أو تلقي حقن فيتامين ب 12. في الحالات الأكثر شدة ، قد يكون من الضروري إجراء عمليات نقل الدم أو زرع نخاع العظام لتحسين هذه الحالة.


تعرف على الطريقة التالية لعلاج مرض Pick الآن.


الرعاية التمريضية


تعتبر رعاية التمريض المناسبة أمرًا بالغ الأهمية لإدارة المراحل المتقدمة من مرض بيك. يحتاج المرضى الذين يعانون من هذا النوع من الخرف إلى المساعدة في النظافة الشخصية والرعاية الذاتية والمهام اليومية مثل ارتداء الملابس وتنظيف الأسنان والطهي وتناول الطعام. قد يصابوا بالارتباك والتشوش بطريقة لا يمكنهم تذكر مكانهم ، وهو ما يمكن أن يكون مخيفًا للمريض وعائلاتهم.

في حين أن ممرضات الرعاية الصحية في المنزل ومقدمي الرعاية في المنزل قد يكونون قادرين على توفير الراحة المناسبة في المراحل المبكرة من المرض ، فإن المرض سيتطور في نهاية المطاف إلى نقطة علاج تستغرق أربع وعشرين ساعة. في هذه المرحلة ، غالبًا ما يتم نقل المرضى إلى دور التمريض المتخصصة مع علاجات الخرف أو مرافق رعاية الذاكرة.

يجب على المرضى الذين تم تشخيصهم مؤخرًا بمرض Pick مناقشة الوصايا ، والتوجيهات الإضافية ، والتوكيل ، وغيرها من القضايا القانونية والمالية مع أفراد أسرهم في أقرب وقت ممكن. قد يرغب المرضى وأسرهم أيضًا في البحث عن مساعدين للرعاية الصحية في المنزل وفحص مرافق التمريض فور تلقي التشخيص.

تابع القراءة الآن للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية علاج مرض بيك.


علاج نقص التغذية

يعتبر نقص التغذية معيارًا معقولًا في مرضى مرض بيك ويمكن أن يحدث بسبب مجموعة متنوعة من الأسباب ، بما في ذلك الدواء وأعراضه. على سبيل المثال ، يعاني المرضى بشكل عام من الارتباك والارتباك والتهيج والعدوان والاكتئاب. كل هذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان الشهية وعدم القدرة على تناول نظام غذائي متوازن.

قد لا يرغب المريض في تناول الطعام ، وفي المرحلة المتقدمة من مرض بيك ، قد ينسى كيفية إطعام نفسه. يمكن أن تساعد علاجات نقص التغذية هؤلاء المرضى في الحصول على جودة حياة أعلى لأطول فترة ممكنة. يمكن إجراء اختبارات الدم لتحديد نقاط الضعف المحددة. تشمل العلاجات المكملات الغذائية والمخفوقات أو قضبان الطعام البديلة التي تكون متوازنة من الناحية الغذائية.


مع تقدم المرض ، يمكن للطبيب مراقبة الحالة الغذائية للمريض وقد يوصي بالتسريب أو إعطاء الخرطوم. خاصة في المراحل المبكرة من مرض Pick ، ​​يمكن للأحباء ومقدمي الرعاية مساعدة المرضى عن طريق طهي نسخة عالية السعرات الحرارية من مرضى الطعام المفضلين لديهم وتشجيعهم على تناول الكثير من الفاكهة والخضروات. إذا لزم الأمر ، يمكن خلط الفواكه والخضروات في عصير أو حساء لتسهيل البلع.
TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *