-->

كيف يكون Pickleball مفيدًا لمرض الزهايمر والخرف


.Pickleball هي رياضة تشمل لاعبين إلى أربعة لاعبين اصطدموا كرة خفيفة عبر الشبكة. تُلعب المباراة على أرض الملعب ، ونشاطها مشابه للتنس. كرياضة ، كان Pickleball يحكمه اتحاد Pickleball الدولي وتم إجراؤه لأول مرة في عام 1965 في ولاية واشنطن. يمكن لعب البيكل بول كأزواج مفردة ومزدوجة ومختلطة (كل من الرجال والنساء في نفس الفريق).

كيف يكون Pickleball مفيدًا لمرض الزهايمر والخرف

يمكن تكييف التمرين مع أي مستوى من القدرات ، ويستخدمه الكثير من الناس كهواية. مثل الأشكال الأخرى من التمارين ، يمكن أن تفيد Pickleball العقل والجسم. يمكن أن يقلل ذلك من التوتر ويوفر تمارين لطيفة ، كما أنه فرصة للتفاعل مع الآخرين. يمكن أن يكون البيكل بول مفيدًا جدًا لمرضى الخرف أو مرض الزهايمر. الفوائد الموضحة أدناه ليست سوى عدد قليل من كيفية تحسين هذا التمرين لحياة الأفراد الذين يعانون من مشاكل في الذاكرة.

تقوية الحُصين والقشرة الأمامية

قشرة الفص الجبهي هي منطقة الدماغ الموجودة داخل الجزء الأمامي من الفص الجبهي. وهي مسؤولة عن مجموعة متنوعة من السلوكيات المعقدة ، وتنظم كيف يضع الأفراد الخطط والقرارات ويلعبون دورًا مهمًا في تطوير الشخصيات الفردية. يقع الحصين في الفص الصدغي الإنسي ، وهو جزء من الجهاز الحوفي للجسم. ينظم هذا النظام العواطف وتخزين الذاكرة على المدى الطويل. كما أنها تشارك في الملاحة المكانية. أظهرت الدراسات أن ممارسة الرياضة بانتظام يمكن أن يساعد في تقوية الحُصين ، مما يسمح له بالنمو بشكل أكبر.

كما يتم تعزيز مهارات صنع القرار والتخطيط التي تسيطر عليها قشرة الفص الجبهي من خلال التمرين. نظرًا لأن الأنشطة ذات التأثير المنخفض تتطلب استراتيجية وتفكيرًا سريعًا ، فإن Pickleball يقوي الحصين والقشرة الأمامية. تسمح هذه الأنشطة للأفراد المصابين بمرض الزهايمر والخرف بممارسة الرياضة بشكل أكثر انتظامًا ، وتتحدى منهم تحفيز عقولهم بطريقة قد لا تقوم بها الأنشطة الروتينية الأخرى.

تحسين الذاكرة

يعزز Pickleball الذاكرة من خلال بناء الحصين. بهذه الطريقة ، يمكن أن يساعد في إبطاء تطور الخرف ومرض الزهايمر. يعتبر Pickleball نشاطًا هوائيًا ، وهو نوع من الرياضة يزيد من معدل ضربات القلب. أظهرت الدراسات أن النشاط الهوائي يوفر تعزيزًا غير مرئي للذاكرة في شكل تمارين أخرى مثل تمارين المقاومة وتمارين تعزيز التوازن.

بالنسبة للمرضى المعرضين لخطر الإصابة بالزهايمر والخرف ، قد يقلل Pickleball والأنشطة الهوائية الأخرى من خطر هذه الحالة. وجد الباحثون أن المشي لمسافة ميل واحد يوميًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر وحالات الذاكرة ذات الصلة بنسبة تصل إلى ثمانية وأربعين بالمائة. بالإضافة إلى كونه نشاطًا هوائيًا ، يتطلب Pickleball من المشاركين اتخاذ القرارات بسرعة ، وهذا يمكن أيضًا أن يحسن الذاكرة ويحافظ على الوظيفة المعرفية.

تحسين المزاج العام

أظهرت الأبحاث أن التمرين يعزز الحالة العامة للفرد ويطلق الهرمونات المرتبطة بالمشاعر الإيجابية. يعتبر بعض المتخصصين الطبيين أن التمارين الرياضية فعالة مثل الأدوية لتقليل أعراض الاكتئاب الخفيف. مع السرعة السريعة للعبة كرة نارية ، يجب على المشاركين التركيز في هذه اللحظة ، والتي يمكن أن تكون تكتيكًا مفيدًا في تطوير تقنيات الوعي وتجنب التأمل في الماضي أو القلق بشأن المستقبل. Pickleball هي رياضة جماعية ، ويمكنها أيضًا مساعدة المشاركين على بناء صداقات جديدة والتفاعل بشكل إيجابي. يمكن أن يساعد ذلك الأفراد على الشعور بمكافأة ويقلل من مشاعر الاكتئاب والوحدة التي غالبًا ما تصاحب الخرف والظروف المماثلة.

بالحديث عن الجانب الاجتماعي من Pickleball ، تعرف على المزيد حول كيفية مساعدة مرض الزهايمر والخرف.

خفض العزلة الاجتماعية

أكدت بعض الأبحاث العلاقة بين الوحدة والعزلة الاجتماعية وزيادة خطر الإصابة بالخرف ومرض الزهايمر. بالنسبة للمرضى الذين يعانون من هذه الحالة ، يمكن أن تحدث العزلة الاجتماعية لأنهم يفقدون الوظيفة المعرفية. قد تؤدي صعوبة التواصل مع الأشخاص الآخرين وصعوبة تذكر الأسماء والوجوه والأحداث إلى تعقيد مرضى الخرف للاختلاط بالآخرين ، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى الإحباط عند كلا الطرفين.

إلى جانب ذلك ، قد يعني التعب والآثار الجانبية الأخرى التي تسببها أدوية الخرف أن المريض لا يستطيع الاختلاط بشكل منتظم. في حين أن المرضى الذين يعانون من الخرف قد يكونون قادرين على مواصلة العيش بشكل مستقل في المراحل الأولى من المرض ، مع تقدم المرض ، قد يحتاج المريض إلى نقله إلى منشأة متخصصة في رعاية الذاكرة ؛ هذا يحسن أحيانا العزلة الاجتماعية.

يعتبر Pickleball فرصة أساسية لمرضى الخرف ومرض الزهايمر لتقليل عزلتهم الاجتماعية ، حيث يتيح لهم الشعور بإحساس العمل الجماعي والتفكير في امتلاكهم. بما أن اللعبة تتمحور حول مهمة ضرب الكرة ، يجب ألا يعاني المريض من تذكر الوجه أو الاسم ؛ يمكنهم الاستمتاع بالقرب من شخص آخر ، حتى لو لم يتمكنوا من تذكر اسمه في أي وقت ، والاستمتاع.

هذا نشاط منخفض الضغط يمكن للمرضى الاستمتاع به في مراحل مختلفة من الخرف. نظرًا لأن Pickleball يتضمن القليل من المعدات ويمكن لعبه في الداخل ، فهو نشاط يمكن دمجه بسهولة في الأنشطة الاجتماعية المقدمة في مرافق رعاية الذاكرة ودور العجزة ، ويمكن للمرضى ومقدمي الرعاية الحصول على لعبة للتحسين معًا.

استمر في تحدي الدماغ.

تتحدى الكرات النارية الدماغ باستمرار ، مما يعطي التحفيز لعدة جوانب مختلفة من الإدراك والحركة. تتطلب الرياضة من المرضى تنسيق أفعالهم لضرب الكرة وتسجيل النقاط ، ويجب عليهم أيضًا استخدام التحكم في العضلات للحفاظ على التوازن وتحريك أذرعهم أثناء اللعب.

بالإضافة إلى الجوانب المادية للعبة ، فإن اللاعبين يواجهون تحديات ذهنية أيضًا. للنجاح في Pickleball ، عليهم اتخاذ قرار سريع حول المكان الذي يريدون توجيه الكرة للحصول على أكبر عدد من النقاط ، ويجب عليهم أيضًا توقع إمكانية تحركات خصمهم واللعب دفاعيًا. يتعين على اللاعبين في فرق الزوجي أيضًا تنسيق الاستراتيجيات مع أعضاء فريقهم واتخاذ القرارات معًا.

بشكل عام ، يوفر Pickleball العديد من التحديات للدماغ والتي يمكن أن تساعد المرضى على الاحتفاظ بوظائفهم المعرفية لفترة أطول ، وربما تقلل من عدد الأدوية اللازمة أو تؤخر الحاجة إلى الأدوية بسبب مرض الزهايمر أو الخرف.
TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *