-->

المؤشرات الأولية للخرف


غالبًا ما تكون المؤشرات الأولية للخرف غامضة ودقيقة ، وفي كثير من الحالات ، لا يدرك الأفراد أي مشاكل صحية على الإطلاق. غالبًا ما تُعتبر أعراض الخرف فنانًا أو دوخة فقط ولكنها أكثر حدة. من الضروري معرفة علامات الإنذار المبكر للخرف ، حيث يمكن أن يؤدي الكشف المبكر إلى العلاج في مرحلة مبكرة جدًا من التعرض المتأخر. يمكن أن يساعد ذلك في إبطاء تقدم المرض ومنع ظهور أعراض أكثر حدة.

علامات التحذير من الخرف

إذا كان لديك أو لدى أحد أفراد أسرتك العديد من علامات الإنذار المبكر ، فمن الأفضل الاتصال بالطبيب للحكم. حتى إذا كنت تشعر أنه لا شيء ، فمن الأفضل التحقق مرة أخرى من المخاطرة بتفاقم الأعراض. سيستخدم الطبيب مجموعة متنوعة من تقنيات الدرجات المختلفة لاستبعاد أو تأكيد تشخيص الخرف. دعونا نراجع علامات التحذير الآن.



تركيزات منخفضة

يعتبر انخفاض التركيز أحد الأعراض المبكرة لأعراض الخرف الأكثر شيوعًا. قد يجد الأفراد أنفسهم يواجهون المزيد والمزيد من الصعوبات مع التركيز على المهمة. يمكن أن يكون هذا محبطًا جدًا لأن القدرة على حفظ المعلومات وتعلم أشياء جديدة تتأثر بشدة.


قد يجد محبو الكتب أنهم لا يستطيعون قراءة الفقرات دون الانتباه ، أو يجب عليهم قراءة المقالة نفسها عدة مرات لاستيعابها. قد يجد الأفراد صعوبة في الانتباه إلى المهام الترفيهية والتغيرات الوظيفية. من الطبيعي أن تواجه فترة يكون فيها التركيز على العمل صعبًا ، ولكن إذا تمت مقاطعة تركيزك أثناء ممارسة هواية يمكنك عادةً التغلب عليها ، فمن الجيد التحدث إلى طبيب.


بطبيعة الحال ، لا ينتج انخفاض التركيز بالضرورة عن الخرف. قد تكون جميع الظروف الأخرى وراء ذلك ، ولهذا السبب تعتبر التقييمات الطبية المهنية حاسمة. الاكتئاب و ADHD هما مرضان نفسيان شائعان يسببان نقص التركيز ، في حين أن الاضطرابات الهرمونية مثل قصور الغدة الدرقية قد تشير إلى أسباب جسدية.



تغييرات الشخصية

عادةً ما يعاني الأفراد المصابون بالخرف من بعض التغييرات في الشخصية. ربما يكون أحد التغييرات المعرفية هو فقدان الاهتمام بالهوايات والأنشطة التي استمتعوا بها سابقًا. ربما تكون قد غيرت أيضًا أنماط السلوك والأولويات.


يغير الخرف الدماغ أثناء نموه. أول تغيرات في الشخصية قد تراها هي زيادة القلق والاكتئاب. ستصبح التغييرات أكثر حدة وغير متوقعة عندما يتطور المرض. يمكن للأفراد أيضًا اتخاذ قرارات متهورة أو أن يصبحوا غاضبين بدون سبب. هناك أيضًا ظاهرة تسمى غروب الشمس ، حيث يصبح المريض أكثر غضبًا في الليل.


غالبًا ما يعاني مرضى الخرف من العدوان الذي يحدث عندما يشعرون بالمرض أو الإثارة المفرطة أو التوتر والارتباك. إذا واجهت تغييرات غير عادية في الشخصية ، فمن الضروري التحدث إلى الطبيب. حتى إذا لم يكن السبب هو الخرف ، يمكن علاج احتمالية الإصابة بأمراض عصبية أو نفسية.


اللامبالاة والانسحاب

غالبًا ما يعاني مرضى الخرف من اللامبالاة والانسحاب. في كثير من الحالات ، تقترن هذه الأعراض بتركيز أقل أو مزاج مكتئب. ومع ذلك ، تتجاوز مستويات اللامبالاة أعراض الاكتئاب القياسية وتقلل التركيز. قد لا يكون عدم مبالاة المرضى مهتمًا بجميع جوانب حياتهم ، بدءًا من الهوايات والعلاقات إلى الرعاية الذاتية.


إذا كان الشخص يعاني من اللامبالاة والانسحاب الشديد ، فإن زيارة أخصائي طبي أمر بالغ الأهمية. قد تكون الدراسات التي تظهر عدم مبالاة متزايدة في مرضى الخرف علامة على تطور هذا المرض في وقت أقرب من المعتاد. علاوة على ذلك ، حتى لو لم يكن السبب هو الخرف ، يمكن أن يكون هذا السلوك علامة على اضطرابات عصبية أو نفسية أخرى.


زيادة الارتباك


سيصبح الخلط بين مرضى الخرف أسهل في المواقف المختلفة. قد يواجه مريض الخرف صعوبة في متابعة محادثة معقدة أو المساهمة فيها. قد ينسون أيضًا ما يفعلونه وسط المهام أو ينسون أين هم وأين يذهبون. قد يحدث هذا الارتباك بسبب أشياء خفيفة ، ولكن إذا لاحظت زيادة في الصعوبة أو الاضطراب العام الذي يعاني منه أحد أحبائك ، فيجب على الطبيب إجراء التقييم.


تذكر الأحداث الأخيرة


فقدان الذاكرة هو أكثر الأعراض المميزة للخرف. في كثير من الحالات ، ينسى مرضى الخرف الحادث الأخير ، لكنهم سيتذكرون أشياء من العام الماضي كما حدث بالأمس. قد يصبح مرضى الخرف مرتبكين تمامًا للاعتقاد بأنهم أصغر سناً أو يتفاعلون مع شخص متوفى.
TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *