-->

مؤشر مفتاح الحبسة التقدمية الأولية


الحبسة التقدمية الأولية المؤشر الرئيسي - الحبسة التقدمية الأولية (PPA) هي حالة عصبية تتسبب في تعطيل المهارات اللغوية للشخص بشكل متزايد. تحدث معظم أشكال الحبسة بسبب إصابة الدماغ أو السكتة الدماغية ، ولكن الحبسة الأولية التقدمية ترتبط بأمراض التنكس العصبي. يُرى مع حالات مثل انحطاط الفص الصدغي الأمامي ومرض الزهايمر.

مؤشر مفتاح الحبسة التقدمية الأولية

تحدث هذه الحالة عندما تتدهور أنسجة المخ المرتبطة باللغة واللغة. يختلف العرض التقديمي بين المرضى ، ولكن هناك بعض العلامات المميزة لهذه الحالة. ابحث عن التفاصيل الآن.

صعوبة فهم اللغة

قد يواجه الأفراد المصابون بالحبسة التقدمية الأولية صعوبة في فهم اللغة. تحدث هذه الأعراض عندما يتأثر الجزء الدلالي من الدماغ. في أشكال PPA الدلالية ، قد يجد المرضى صعوبة في فهم التواصل الكتابي أو الشفوي. من الصعب فهم أو تذكر معنى الكلمات المفردة.

بالإضافة إلى وجود صعوبة في تذكر تعريفات الكلمات المكتوبة أو المنطوقة ، فقد يواجه الأفراد الذين يعانون من هذه الظروف صعوبة في تذكر أسماء الأشياء أو الكلمات لوصفها. من المهم أن نلاحظ أن هناك ثلاثة أنواع من الحبسة الأولية التقدمية ، مع دلالة واحدة فقط. إذا تأثرت مناطق معالجة لغة متعددة في الدماغ ، فقد يكون لدى المرضى أعراض من أنواع مختلفة. لكن الصعوبات في فهم اللغة ليست موجودة في كل مريض يعاني من هذه الحالة.

صعوبة العثور على الكلمات

قد يعاني مرضى الحبسة الأولية التقدمية من صعوبة في العثور على الكلمات. هذه الأعراض هي الأكثر شيوعًا في الأشخاص الذين يعانون من متغيرات اللوغوبينيك. قد يكون من الصعب على الشخص المصاب أخذ الكلمات من الدماغ والتواصل. غالبًا ما يواجه المرضى صعوبة في العثور على استبدال الكلمات ، مثل المرادفات والمتضادات.

عندما يتحدث المرضى بصوت عالٍ ، يميلون إلى التوقف كثيرًا عندما يحاولون العثور على الكلمات المناسبة. قد يواجه الأفراد الذين يعانون من اتفاقية شراء الطاقة أيضًا مشاكل في الجمل أو العبارات المتكررة التي يتم نطقها لهم. على عكس الأصناف الدلالية ، هذه الأعراض ليست حول ارتباطات الكلمات. بدلاً من ذلك ، هم حول القدرة على التواصل بأي كلمة.

استمر في القراءة للكشف عن المزيد من مؤشرات الحبسة الأولية التقدمية الآن.

Apraxia Talk

يمكن أن يكون عدم القدرة على الكلام مؤشرًا على مشاكل مركز لغة الدماغ. الكلام التقدمي Apraxia هو حالة عصبية تنكسية ، تشبه الحبسة الأولية التقدمية ، على الرغم من أن الحديث عن Apraxia هو حالة مختلفة. من المهم أن نلاحظ ، مع ذلك ، أنه يمكن حدوثهما معًا. مع اختناق الكلام ، يجد المرضى صعوبة في توليد الصوت بشكل صحيح. يؤثر الاضطراب على البرمجة أو المناقشة الموجهة نحو المحرك ، مما يجعل الشخص يجعل الكلمات والمقاطع المنطوقة بشكل غير لائق.

احصل على مزيد من التفاصيل حول الأعراض المرتبطة بالحبسة الأولية التقدمية الآن.

فقدان الذاكرة

ترتبط بعض أعراض فقدان الذاكرة بالحبسة الأولية التقدمية نفسها. عندما تتدهور اللغة المتمركزة في الدماغ ، قد ينسى المرضى كلماتهم أو ارتباطاتهم. قد يجدون صعوبة في ذكر أسماء الأشياء المعروفة أو الأفراد. بشكل شائع ، سبب PPA الأساسي هو مرض الزهايمر. عندما تغزو البروتينات غير الطبيعية التي ينتجها مرض الزهايمر مراكز لغة الدماغ ، تكون النتيجة شكلًا أوليًا تدريجيًا من الحبسة. يسبب مرض الزهايمر 30 إلى 40 في المائة من الحالات.

إلى جانب ذلك ، فإن مرض الزهايمر مسؤول عن انحلال الفص الجبهي الصدغي عند حوالي ستين إلى سبعين في المائة من المرضى. تحدث الإصابة بـ PPA أحيانًا بسبب وجود مرض الزهايمر النادر. عندما يكون مرض الزهايمر هو السبب الأساسي ، سيعاني المريض من فقدان الذاكرة والأعراض الأخرى المرتبطة بالمرض. يحدث فقدان الذاكرة أيضًا عندما يضرب الغرض الأساسي جزءًا من ذاكرة الدماغ.

اكتشف الأعراض الأخرى للحبسة الأولية التقدمية الآن.

كلام ضائع

يمكن أن يحدث فقدان الكلام عندما يتطور الحبسة الأولية التقدمية. تستمر هذه الحالة في التطور حتى تتضرر مراكز اللغة في الدماغ بشدة. مع PPA الدلالية ، يفقد المرضى فهمهم لكلماتهم وتعريفاتهم بمرور الوقت. في حالة الحبسة التدريجي غير السلس ، قد يحتاج الشخص المصاب إلى بذل المزيد من الجهد من خلال التحدث. قد يستخدمون كلمة خاطئة أو قواعد خاطئة لأن فهمهم لبنية اللغة معطّل. مع Aphasia Logopenic ، قد يضطر المريض للتوقف عند التحدث للعثور على الكلمة الصحيحة.
TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *